دورة قرآنية تخصصية لعدد من خريجي الجامعات وطلبة العلوم الدينية

بهدف اعداد كوادر متخصصة تعمل على نشر الثقافة القرآنية في الاوساط الاكاديمية أقام قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (فرع قم) دورة قرآنية تخصصية تحت عنوان: (وأحسنوا تلاوته) لعدد من خريجي الجامعات وطلبة العلوم الدينية لتطوير المهارات القرآنية وتعليم القراءة الصحيحة وأحكام التجويد .
وأوضح الأستاذ القرآني ومشرف الدورة "رابح الإمارة" في هذا الصدد " ان اقامة هذه الدورات تهدف لزيادة الوعي الديني في الجانب الفقهي والعقائدي والأخلاقي وكذلك لتعليم وحفظ القرآن الكريم بغية ترسيخ مفاهيم القرآن في نفوس طلبتنا .
مبينا الى اهمية اقامة الدورات القرآنية للطلبة للنهل من علوم القرآن وفكر اهل البيت عليهم السلام من اجل بناء شباب ايماني يكون على الطريق الصحيح.
مشيرا الى ان الدورة تستمر لمدة أسبوعين في "مجمع مصابيح الدجى" التابع للعتبة الحسينية بمدينة قم المقدسة وهي تتضمن دروساً في قواعد التجويد وذكر المقامات والصوت والنغم القرآني.
ومن الجدير بالذكر ان دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع مدينة قم المقدسة يقيم بين فترة واخرى عددا من الدورات من اجل اشاعة الثقافة القرآنية وتعميقها في قلوب المشاركين ومن مختلف الشرائح والفئات العمرية من اجل الاقتداء بتعاليم القرآن الكريم في الحياة اليومية.


تحرير: محمد المسعودي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 3.0847 Seconds