ينتج 200 نوع.. العتبة الحسينية تباشر بانشاء أكبر معمل للأدوية في العراق

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، عن مباشرتها انشاء اكبر معمل لصناعة الادوية في البلاد ينتج اكثر من 200 نوع من الادوية والعقاقير الطبية.

وقال معاون مدير اعلام العتبة حسن الجبوري في تصريح أوردته صحيفة الصباح الرسمية إن شركة (خيرات السبطين) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، باشرت تنفيذ اكبر معمل لصناعة الادوية في مدينة كربلاء على مساحة تصل الى 20كم مربع.

وأضاف الجبوري، أن العمل يجري وفق المدة المحددة لانجازه وهي ثلاثة اعوام، حيث من المؤمل ان ينتج اكثر من 200 نوع وصنف من الادوية والعقاقير الطبية، مبينا أن المعمل يعد بمثابة النواة الاولى لإنتاج الادوية الذي تسعى العتبة لجعله خلال الاعوام المقبلة واحدا من اكبر معامل انتاج الادوية في البلاد.

واشار الجبوري الى ان العمل يجري بمساعدة ذوي الاختصاص في هذا المجال ووفق المواصفات العالمية الرصينة وبما يتناسب مع الشروط  الصحية والانظمة العلمية العالمية”، معربا عن امله في ان يتم انجاز المشروع خلال المدة المحددة وهو يهدف الى جعل العراق مصنعا ومصدرا للأدوية، فضلا عن توفيره للأدوية للمرضى بأسعار مناسبة وتقليل الاستيراد.

واكد ان “صناعة الادوية ستكون مضاهية للأدوية المصنعة في افضل المعامل العالمية، علاوة عن ان المعمل سيقوم بتشغيل المئات من الايدي العاملة سواء في مراحل انشائه او بعد افتتاحه من مختلف الاختصاصات والمهن الصحية وغير الصحية، مؤكدا انه ستتم الاستعانة بالملاكات الاجنبية الى جانب تدريب الملاكات المحلية وتأهيلها ضمن مشروع كربلاء العاصمة الطبية”.

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.1646 Seconds