مجموعةُ مشاتل الكفيل تشرعُ بتشجير أحد الشوارع المجاورة لمرقد أبي الفضل

تواصلاً لمشروعها في تشجير شوارع مدينة كربلاء المقدّسة، قامت شعبةُ التشجير التابعة لقسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بحملةٍ لتشجير الشارع المجاور لصحن المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، المقابل لبوّابة الأمير (باب الكف) مروراً بشارع العلقمي وصولاً الى نهايته.

الأشجار التي تمّت زراعتها هي من نوع الأكاسيا التي تمّت زراعتها في مشاتل الكفيل التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وقد تمّت زراعة العشرات منها ابتداءً من الشارع المجاور للمرقد الشريف وتحديداً من باب الكفّ مروراً بشارع العلقمي حتّى نهايته.

يُشار الى أنّ شجرة الأكاسيا هي شجرةٌ استوائيّة زهريّة تكثر في المناطق الاستوائيّة، وأُحضرت بذورُها من مناشئ عالميّة مختلفة، وقد لاقت في تربة العراق جوّاً ومناخاً ملائماً لها لكي تنمو وتتكاثر، لذلك تمّت زراعتُها في مشاتل الكفيل ليكون مسوّقاً لهذا النوع من الأشجار الزهريّة في العراق.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة تسعى من خلال مجموعة مشاتل الكفيل التابعة لها، وضمن مشروعها الخاصّ بتشجير شوارع مدينة سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) كربلاء المقدّسة، الى إظهارها بأبهى حلّةٍ خضريّة وبما يُدخل السرور والارتياح في نفس الزائر ويشرح صدره.

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0415 Seconds