افتتاح معرض السليمانية الدولي الأول للكتاب بمشاركة العتبة الحسينيّة

تشارك العتبة الحسينيّة المقدّسة في معرض الكتاب الدولي الأول ـ الذي افتُتح من قبل الحكومة المحليّة في محافظة السليمانية ـ بمشاركة متميّزة بأكثر من 600 عنوان من إصداراتها المتنوعة.
وقد افتُتح المعرض اليوم بمشاركة دولية ومحلية وحضور حاشد من مختلف شرائح المجتمع الكردي وغير الكردي، من الشخصيات السياسية وأساتذة وطلبة الجامعات والمدارس وغيرهم.
وجاءت مشاركة شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من خلال المتابعة والتنسيق المسبق، حيث زار جناح العتبة الحسينيّة المقدّسة  عدد من الشخصيات المسؤولة من الطبقة السياسية، وعدد من أساتذة الجامعات، إضافة لزيارة عامة الناس ممّن يهتم بالقراءة واقتناء الكتاب، وخصوصاً أنّ جناح العتبة يحتوي على عدد من الكتب المترجمة الى اللغة الكردية، إضافة الى الكتب العربية التي هي من مختلف أقسام العتبة الحسينيّة المقدسة.
علماً أنّ هذا المعرض يُعقد في محافظة السليمانية التابعة لأقليم كردستان في شمال العراق للمرة الأولى، وهو يحمل شعار: (الكتاب يُحيي تأريخ الشعوب وثقافتهم، وهو عماد الحضارة ومصدر وعي للأمم).
وقد صرّح السيد (علي ماميثة) مسؤول شعبة المعارض ومسؤول جناح العتبة الحسينية المقدّسة في هذا الصدد: "إن المشاركة جاءت لاهتمام العتبة الحسينية بالجانب الثقافي والفكري، واستقرار رأيها بالحضور في جميع المحافل الثقافية والأدبية والعلمية، لعرض نتاجاتها من الكتب والإصدارات الأخرى".
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المعارض هي إحدى شُعَب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

تحرير: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0460 Seconds