وفد جامعة المستنصرية يُشيد بعمليات ترميم المخطوطات في العتبة الحسينيّة

, منذ 3 شهر 49 مشاهدة

استقبل مركز الإمام الحسين لصيانة وترميم المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة وفداً من طلبة كلية الآداب من قسم المعلومات والمكتبات بالجامعة المستنصرية.

وقالت الدكتورة (أزهار ساير) التدريسية في قسم المعلومات والمكتبات في كلية الآداب في هذا الصدد: "إنّ كوادر المركز تعمل كخلية نحل من أجل إخراج هذه المخطوطات من صورتها السابقة بحُلّة جديدة تتناسب مع قيمة هذه المخطوطات وبطريقة متطورة".

وأوضحت الدكتورة (أزهار ساير) "إنّ الزيارة جاءت للاطلاع الميداني على الأعمال التي يقوم بها المركز الذي يتولى صيانة المخطوطات العائدة للعتبة الحسينية المقدسة، وإنّ عمليات الترميم في المركز تجري بشكل علمي وبأجهزة حديثة، كما أن نتاجات عملهم توحي بأنهم يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الترميم".

وأضافت الدكتورة (أزهار ساير): "إنّه تم خلال الزيارة ورشة تدريبية تضمّنت التعريف بأصل المخطوطات، وماهي أبرز أدوات الخطّ وطرق تغليف المخطوطة  التي كان يستخدمها الخطاطين والكتاب في السابق".

هذا وخُتم اللقاء بشكر الوفد للقائمين على المركز على حسن الاستقبال والترحيب والاهتمام، وكان ختامه مسكاً بزيارة مرقدي الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام. 

 

المصوّر: علاء اليساري

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6286 Seconds