دورة (إعداد المرشد الأسري الناجح) تقيمها العتبة الحسينية للأكاديميات في كربلاء

, منذ 7 شهر 76 مشاهدة

يُقيم معهد الأسرة المسلمة التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء عن إقامــــة دورة تحت عنوان ( إعداد المرشد الأسري الناجح) لطالبات الجامعات في كربلاء المقدسة وحَمَلَة رسائل الماجستير.

وقالت الدكتورة (طاهرة اللواتي) المستشارة الأسرية والزوجية  في سلطنة عمان في هذا الصدد: "ارتأى معهد الأسرة المسلمة إقامة الدورة الأكاديمية للنساء اللواتي يحملن شهادة (البكالوريوس والشهادات العليا) لاختصاصات علم النفس, وعلم الاجتماع، والتربية).

وبيّنت اللواتي: "إنّ من أبرز سمات المرشد الأسري هي مرونة التفكير في التعامل مع المشاكل الأسرية والزوجية، ومن صفات المرشد الأسري معرفته لحلّ أنواع الخلافات الأسرية التي يتعامل معها، واكتسابه لأهم المهارات في مجال عمله".

وأكّدت اللواتي: "إنّ على المرشد الأسري أن يوطّن نفسه على زراعة السلوك الإيجابي في نفوس المسترشدين، وأن يتجنّب إدخال أي سلوك سلبي في نفوس جمهوره، لأنّهم يكونون في محل القدوة".

وأشارت إلى أنّ "هذه الدورة تركز على كيفية توظيف الوسائل التقنية الحديثة في حلّ مشاكل المسترشدين بأساليب علمية تساهم في التقليل من المشاكل إلى أقل درجة ممكنة، وأتمنى أن تكون هذه الدورة باكورة لجيل من المرشدين الأسريين المختصين في مجال الأسرة، وأن يقوم المشاركون في الدورة بنقل الخبرات والمهارات التي تعلموها لأجيال أخرى".

يُذكر أن معهد الاسرة المسلمة التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يواصل عطاءه الحسيني عبر سلسلة من المحاضرات الأسرية التثقيفية والتوعوية لبناء أسرة مستقرة ومتماسكة نفسيّاً ودينيّاً واجتماعيّاً وتطوير المهارات الفردية من قبل كفاءات مختصّة وخبراء في هذه المجالات.

محمد المسعودي

 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.5432 Seconds