مدرسة نور الفواطم الدينية في محافظة كركوك تقيم محفلاً قرآنياً في شهر رمضان

, منذ 4 شهر 67 مشاهدة

مع إطلالة هلال شهر رمضان على سماء العراق، انطلقت المحافل القرآنية في البيوتات والمساجد والجوامع والحسينيات، ومنها في المدارس التابعة لشعبة المدارس الدينية في قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة.
حيث أقامت طالبات (مدرسة نور الفواطم الدينية) في محافظة كركوك محفلاً قرآنياً لهذا العام 1440 هجرية، يتناول ختمة مرتلة بمشاركة القارئات المتميزات، وذلك في ليالي شهر ربيع القرآن في (حسينية بيت الحوراء).
يُذكر أنّ المدرسة تمتلك طاقات قرآنية عاملة في المحافظة، تمّ استثمارها في دورة تخصّصية لإعداد الأستاذات، أقيمت في الفترة الأخيرة بإشراف (الشيخ علي الخفاجي) المشرف على المجال القرآني في الشعبة.
الأستاذة (فاطمة محمد البياتي) المشرفة على المحفل القرآني تحدثت عن تفاصيل البرنامج قائلة: "يُفتتح المحفل يومياً بقراءة حديث نبويّ شريف في الحثّ على تلاوة القرآن والتدبر فيه، ثمّ يُتلى جزء ونصف، كي يتسنى للقارئات والمشاركات استثمار ليالي القدر المباركة في العشر الأخيرة من الشهر الفضيل، ويتضمّن البرنامج إقامة مسابقة قرآنية للأسئلة السريعة، وعرض مسألة فقهيّة إبتلائية تقدمها الأستاذة (توركان جلال كهية) وهناك وقت يخصّص لتعليم المبتدئين القراءة الصحيحة، ولم يغب عن المشاركات استذكار شهداء الحشد الشعبي لإهداء ما يتلونه إلى أرواحهم.
يُذكر أنّ شعبة المدارس الدينية بالإضافة إلى رعايتها للمدارس التابعة لها في دراسة العلوم الشرعية، فهي تتابع النشاطات القرآنية والثقافية التي تقيمها هذه المدارس، بما يعكس توصيات المرجعية الدينية وتوجيهات الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

 

متابعة: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.9498 Seconds