دورة أساسيّات الفوتوشوب.. اختُتمت فعاليّاتها في كربلاء

, منذ 4 شهر 62 مشاهدة

اختتمت شعبة التدريب والتطوير النسوي التابعة لقسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينيّة المقدّسة دورة (الفوتو شوب) التي استهدفت بها كوادر الشعبة ذاتها.

وقد جاءت هذه الدورة ضمن مساعي الشعبة الى تطوير قدرات وقابليات كادرهم، وتحدث مدربة الدورة الأستاذة (ابتهال الخالدي) في هذا الصدد: "تُقام دورة أساسيات (الفوتوشوب) لمنتسبات شعبة التدريب والتطوير النسوي، والتي مدّتها خمسة أيام بواقع ساعتين لليوم الواحد". 

وأضافت الخالدي: "حيث كانت البداية التعرف على البرنامج واستخداماته المتعددة، وكيفية التعامل معه في التصميم بالشكل الجديد، وعن طبيعة إنشاء صفحة ومعالجة الصور الفوتوغرافية، وإنّ الغاية من إقامة هذه الدورة هو تعليم المتدرّبات على برنامج الفوتوشوب واستخدام الحاسبات في التصاميم".

لافتة الى أهمية برنامج (الفوتوشوب) في صناعة اللافتات الإعلانية والبوسترات والشعارات وغيرها، باعتبار أنّ هذا البرنامج هو الأول عالميّاً والأكثر استخداماً بين محترفي تعديل الصور، وكونه الأفضل بين كل البرامج لتفوقه في كلّ الأساليب التي يحتاجها المصمم.

وفي الختام أجري اختبار تطبيقي للمشاركات لبيان مدى الاستفادة من الدورة.

وتجدر الإشارة أنّ شعبة التدريب والتطوير النسوي هي إحدى شُعَب قسم تطوير الموارد البشريّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وقد تأسّست في بداية العام 2013م وهي تنشط في نشر التنمية البشريّة المنتقاة من نهج القرآن الكريم وأهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) لبناء جيل جديد يتسلّح بالثقافة الواعية.

 

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6407 Seconds