وفد شعبة المدارس الدينية يشارك الحشد الشعبي احتفالاته بذكرى الانتصار في كركوك

, منذ 4 شهر 79 مشاهدة

أثناء زيارته لمحافظة كركوك لمتابعة شؤون مدرسة نور الفواطم الدينية ومتابعة مشروع أنوار حسينية في جامعة كركوك، شارك وفد شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في برنامج إحتفالي أقامته(فرقة العباس القتالية)بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير قصبة البشير من براثن داعش الإجرامي، حيث أقيم فيها احتفالاً مجَّد بطولات المقاتلين المحررين مع الترحم على الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من أجل الأرض والعرض والدين. 
وقد مثل الشعبة في هذه الجولات مسؤولها الشيخ علي القرعاوي والشيخ علي الخفاجي بالإضافة إلى مدير مدرسة نور الفواطم الدينية في كركوك الشيخ حسام الساعدي.. 
وفي اليوم التالي السادس والعشرين من شهر شعبان المعظم أقامت الفرقة مؤتمراً بعنوان(التعايش السلمي بين النظرية والتطبيق)بالتعاون مع جامعة كركوك تضمن بضعة بحوث لنخبة من الباحثين من مختلف الأديان والقوميات.. 
حضر المؤتمر معتمدي المرجعية الدينية في المحافظة ووفد من العتبة الحسينية تمثل بالحاج فاضل عوز بالإضافة إلى المشرف على فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي ومرافقيه وجمع غفير من طلبة الجامعة..
ألقى الشيخ القرعاوي كلمة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تلاها عرض الجلسات البحثية وانتهى المؤتمر بتكريم المعتمدين والباحثين والمؤتمرين.. 
وقد تضمنت الجولات زيارة(فوج القائم عجل الله فرجه)في ناحية تازة، حيث استقبل الوفد المقاتل زكي كهية آمر الفوج، وتبادل الطرفان الحديث في الشأن الأمني مستذكرين بطولات المقاتلين وبسالتهم من أهالي المدن المحررة..
وفي مقر الفوج التقى الوفد بالمقاتل الأستاذ صباح سعد الله الناشط في العمل القرآني في الناحية، وتم تكريمه مع القراء الذين شاركوا في الجلسات القرآنية في الأسبوع الثقافي الأول الذي أقامته العتبة الحسينية بالتعاون مع جامعة كركوك مؤخراً، معرباً الأخير عن رغبته الشديدة في إقامة الدورات القرآنية الصيفية لطلبة المدارس بالتعاون مع شعبة المدارس الدينية لهذا العام 1440 هجرية..


تصوير:علي السلامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6573 Seconds