250 طالباً وطالبة يردّدون قسم الولاء أمام ضريح الإمام الحسين يعاهدونه

, منذ 4 شهر 65 مشاهدة

ردّد خريجو جامعة واسط  للعام الدراسي (2018-2019) في مدينة كربلاء المقدسة قسم الولاء أمام ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) معاهدين إيّاه بالوقوف مع الحقّ ونصرته.

جاء ذلك خلال حفل التخرج الذي أقيم في ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) برعاية مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة ورئاسة الجامعة، بمشاركة عدد من تدريسي الكلية والطلبة وعوائلهم.

وقال مدير مركز رعاية الشباب الأستاذ (محمد الربيعي) في هذا الصدد: "إنّ الغاية الأساسية من هذه المراسيم التي تُقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة من أجل خلق وشيجة علمية مؤمنة، إضافة الى لفت انتباه الطلبة الخرّيجين الى ضرورة الالتزام والوفاء بالعهد الذي قطعوه، لخدمة البلد ورعاية مقدساته وثوابته الدينية والوطنية".

وأضاف الربيعي: "فقد تميّز هذا العام عن بقيّة الأعوام السابقة بزيادة الطلبات المقدّمة إلينا من قبل الجامعات، والتي تجاوزت قرابة (130) طلباً لإقامة حفل التخرّج لطلبتها، وقد قَدِموا من مختلف محافظات العراق الشمالية والوسطى والجنوبية، وها نحن اليوم نحتفي بعدد غفير من طلبة جامعة واسط، من كلية الهندسة في جامعة واسط". 

وأوضح الربيعي: "إنّ مركز رعاية الشباب دأب على تنظيم حفلات التخرج لطلبة الجامعات العراقية بالتعاون مع رئاسات الجامعات وعمادات الكليات والمعاهد العراقية، وقد احتضنت العتبة الحسينية المقدسة اليوم (250) طالباً وطالبة من كلية الهندسة في جامعة واسط".

من جهته قال منسق حفل التخرج في جامعة واسط: "جئنا اليوم نجدّد العهد لسيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) بالبقاء على نصرة الحق، والوقوف بوجه الظالمين، حيث أنّ جامعة واسط وبكافة أقسامها العلمية وللسنة الرابعة على التوالي دأبت على إقامة حفل تخرّج الطلبة في هذا المكان الطاهر، بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة، وتهيئة جميع الظروف الملائمة، لأداء الزيارة وترديد القسم من داخل الصحن الحسيني الشريف".

بعدها جرت مراسيم تسليم الدروع التذكارية المقدمة من كلية الهندسة الى العتبة الحسينية المقدسة ومسؤول مركز رعاية الشباب، واستلامهم هدية من العتبة الحسينية المقدسة للكلية عبارة عن صورة مباركة لراية الإمام الحسين عليه السلام.

تلاها التقاط الصور التذكارية للطلبة المتخرّجين في الصحن الحسينيّ الشريف، والمشاركة في ترديد نشيد (نداء العقيدة) والبثّ المباشر لقناة كربلاء الفضائية.

يُذكر أنّ مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة أقام العديد من حفلات التخرّج لمختلف طلبة جامعات العراق، ولا زال مستمرّاً في برنامجه السنويّ الذي يُقيمه للطلبة الخرّيجين داخل الصحن الحسيني الشريف.

 

المصوّر: محــمد الخفـاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6425 Seconds