معهد الأسرة المسلمة يُطلق برنامج (كوني ممهّدة) للنساء في كربلاء

, منذ 4 شهر 93 مشاهدة

بساعات الصباح الأولى من يوم أمس الثلاثاء, وتيمناً بالولادة المهدوية المباركة, انطلق برنامج (كوني ممهّدة) الذي أطلقهُ معهد الأسرة المسلمة التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وللنساء حصراً.

وقد انطلق البرنامج بأجواء مباركة مبتدئاً بقراءة آيات من الذكر الحكيم, ثم تلتها محاضرة تربوية ثقافية تحت عنوان: (كوني على مدارج الكمال) التي تمحورت حول كيفية تثقيف الفتاة بالثقافة الإسلامية الأصيلة, وما هي سبل مواجهة الثقافات الدخيلة, وكيف تصبح فتاة اليوم شخصية اجتماعية وقوية ناجحة، لترتقي بمؤهلاتها الأخلاقية والعلمية مدارج الكمال الحياتية, وذلك من خلال امتلاكها وتزويدها ببعض من المؤهلات التي لابدّ من توفرها في الشخصية المنتظرة.

أما فقرة (الإكسسوارات) فقد قدّمتها الأستاذة (زينب سالم) ولاقت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركات، وقد تخلّلها كيفية صناعة الإكسسوارات اليدوية.

ثمّ تلتها فقرة العروض الفيديوية التي قدّمتها الاستشارية (نور فاضل ميرزا) جاءت لتتناول: (الولادة المهدوية، علاقة البنت بأمها, الآثار القلبية للحسد, مضارّ ومساوئ التكنولوجيا).

وقد جاء البرنامج بالتنسيق مع الكادر التدريسي لمدرسة (ثانوية الصالحات), حيث أبدى الكادر شكره وامتنانه للملاكات العاملة في المعهد, كما وطالبوا الاستمرار بمثل هذه  البرامج التي من شأنها زيادة الوعي الثقافي والتربوي في المجتمع عموماً, والأسرة بشكل خاص.

وتجدر الإشارة الى أنّ معهد الأسرة المسلمة التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة يتكوّن من كادر نسوي فقط، ومشروعه تعميق الوعي الديني والنفسي لدى الفتيات المقبلات على الزواج، أو اللاتي تزوّجن حديثاً، لفهم واستيعاب خصوصية الزواج كمشروع إلهي وإنساني عالي القيمة والأهميّة، لبناء المجتمع الأمثل، والتصدّي للوهن الأخلاقي والاجتماعي والتفكك الأسري.

 

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.7163 Seconds