افتتاح أحدث قسم لغسيل الكلى بمستشفى الامام زين العابدين عليه السلام في كربلاء

, منذ 5 شهر 58 مشاهدة

تزامنا مع ذكرى ولادة الامام المنتظر عجل الله تعالى فرجه افتتح سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة بمستشفى زين العابدين عليه السلام وبحضور مدير صحة كربلاء وعدد من الكوادر الطبية المتخصصة قسم الغسيل الكلوي بسعة ستة أسرة وستة أجهزة لغسيل الكلى للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي في المستشفى.
وقال المدير الاداري للمستشفى الدكتور احمد فؤاد البياتي في حديث لموقع النشاطات ان: القسم يمثل نقلة نوعية على مستوى التنفيذ والتصميم والسرعة في الانجاز مما يلبي جزءا كبيرا ومهما من حاجة المواطن الكربلائي لتقليل معاناته والتخفيف منها.
واضاف ان: القسم يضم ستة اجهزة حديثة لغسيل الكلى من شركة كامبرو سويدية المنشأ والذي يعد من أحدث الاجهزة على مستوى العراق والمنطقة وبأشراف كادر طبي وتمريضي متخصص في هذا المجال.
منوها الى انه: بتوجيه مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة بادرت مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام بتقديم خداماتها الطبية مجاناً للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي لمدة 45 يوما لتخفيف العبء عن كاهل المرضى.
مبينا انه: سيذلل الصعوبات التي يواجهها الكثير من المصابين بالعجز الكلوي خصوصا في اقضية ونواحي كربلاء.
مؤكدا أن التطوير والتحديث الدائم والمستمر في الخدمات الطبية داخل المراكز المتخصصة التابعة للمستشفى نتطلع من خلاله إلى تلبية احتياجات وطموحات المواطنين من المرضى والمراجعين وذويهم بما يرتقي بخدمات القطاع الصحي على مستوى محافظة كربلاء والعراق.
وفي سياق متصل بين مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي: ان قسم الغسل الكلوي من المشاريع الصحية والطبية المهمة لأنه مشروع منقذ للحياة هناك ضغط كبير على مؤسساتنا الصحية الحكومية تأتي هذه الخطوة لدعم هذه المؤسسات ودعم المريض بالدرجة الاولى.


تحرير: محمد المسعودي
تصوير: رسول العوادي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6582 Seconds