قائد قوات مكافحة الإرهاب يزور متحف الإمام الحسين في كربلاء

, منذ 5 شهر 70 مشاهدة

زار قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق (عبد الوهاب الساعدي) متحف الإمام الحسين (عليه السلام) في الصحن الحسيني الشريف والتابع للعتبة الحسينية المقدسة، ليطّلع على الآثار والمقتنيات والنفائس النادرة والثمينة التي يضمّها المتحف.

وبعد جولة في أروقة المتحف صرّح قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق (عبد الوهاب الساعدي): "اطّلعنا على الجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون على متحف الامام الحسين عليه السلام، وما ضمّ من النفائس والمخطوطات، وما قدّموه من أجل الحفاظ على هذه المقتنيات وتنظيمها وفق الأساليب العصريّة الحديثة".

وأوضح الساعدي: "إنّ ما موجود في متحف العتبة الحسينية المقدسة استطاع البعض منه أن يصوّر واقعة الطف من خلال التحف المعروضة فيه، والبعض الآخر أعاد الأذهان الى حقب زمنية لآلاف السنين، ما يجعله متحفاً متميّزاً بمعنى الكلمة.

وأثنى الساعديّ على كل العاملين في العتبة الحسينية المقدسة، وأشاد بجهود الذين يقومون بخدمة هذا المرقد الشريف، والذي يليق بمكانتها عند المسلمين كافة.

وتشهد العتبة الحسينية المقدسة بين حين وآخر قدوم العديد من الوفود الإسلامية العربية والأجنبية، للتشرف بزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

 

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6738 Seconds