وفد كوري رفيع المستوى يطّلع على مقتنيات متحف الإمام الحسين

, منذ 5 شهر 54 مشاهدة

زار السفير الكوري في العراق السيد (يانك يونك ووك) والوفد المرافق له يوم أمس ‏الثلاثاء، 05‏ آذار‏، 2019 متحف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة.

واطّلع السفير والوفد المرافق على الآثار والتحف الحسينية القيّمة التي يعود تاريخها إلى المئات من السنين المنصرمة، وقال المسؤول عن المتحف الحسينيّ السيد (علاء ضياء الدين) في تصريح لموقع النشاطات العامة: "إنّ السفير الكوري الجنوبي بالعراق السيد (يانك يونك ووك) زار متحف الإمام الحسين عليه السلام، واطّلع على الهدايا والمعروضات في المتحف، بعد أن سمع الى شرح مفصّل عن قصّة استشهاد الامام الحسين وأهل بيته واصحابه.

ومن ناحية أخرى قدّم السفير الكوري شكره الى منتسبي العتبة الحسينية المقدسة لاطّلاعه على القضايا النفيسة في حرم الإمام الحسين عليه السلام، وعبّر عن رغبته في زيادة العلاقة بين كوريا الجنوبية ومحافظة كربلاء في مختلف المجالات، ومن بينها مجال التراث والآثار.

وأوضح السفير الكوري: "إنّ المتحف رائع بنفائسه، وأوضح لي فكرة ما حدث في كربلاء وفاجعة الإمام الحسين وأهل بيته، وهي قضية من أجل الإنسانية، وحريّ بنا جميعاً أن ننحني لهذه الشخصية العالمية".

يُذكر أنّ زيارة السفير الكوري الى محافظة كربلاء تضمّنت عدّة أمور، بالإضافة الى زيارة متحف الإمام الحسين عليه السلام ومرقده الشريف، وكذلك زيارة أخيه الإمام العباس (عليه السّلام).

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6490 Seconds