وفد كندي يزور متحف الإمام الحسين للنفائس والمخطوطات في كربلاء

, منذ 5 شهر 22 مشاهدة

زار وفدٌ كنديّ متحفَ الإمام الحسين في العتبة الحسينية المقدسة، واطّلع على ما يحتويه من نفائس ومقتنيات ثمينة، في حالة اندهاش وارتياح أعضائه ممّا وجدوه المتحف.

وقال رئيس قسم المتحف السيد (علاء أحمد ضياء الدين) لمراسل موقع النشاطات قائلاً: "إنّ الوفد يمثل زواراً مسلمين وفدوا الى مدينة كربلاء، وتشرفوا بزيارة المراقد المقدسة فيها، بالإضافة الى زيارتهم الى متحف الامام الحسين عليه السلام".

وأضاف ضياء الدين: "إنّ زيارة الوفود الأجنبيّة الى متحف العتبة الحسينية لهو دليل نجاح، حيث يُضفي الصبغة العالميّة له، وإنّ تلك الزيارات تمثل خطوة جادة لاستقبال السياح والمسلمين من شتى الدول التي كانت تتمنّى زيارة هذه المدينة المقدسة".

وأوضح ضياء الدين: "إنّ الاستقرار الأمني لمدينة كربلاء جعل هذه الوفود تتوالى الى زيارة الآثار والمراقد المقدسة في هذه المدينة، حيث أن هذا الأمر يجعلنا في تماس مباشر مع العالم، من أجل إيصال فكرة الإسلام الصحيح الذي ضحّى من أجلها سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام".

وعبّر الوفد عن سعادته كونه في رحاب سيد الشهداء (عليه السّلام) وأبدى إعجابه الكبير بطريقة العرض المتحفي المميّز، وطريقة الإضاءة الفنيّة التي زيّنت المتحف، والتي تنمّ عن تطوّر ورُقيّ في العمل المتحفي.

والجدير بالذكر إنّ متحف الإمام الحسين (عليه السلام) استقبل مؤخراً العديد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية والسياسية لما يحتويه هذا المتحف الشريف من نفائس ثمينة وقطع أثرية نادرة وتحف ومقتنيات تعود الى مئات السنين، مهداة من السلاطين والملوك في الحُقب الماضية.

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6506 Seconds