البدء ببرنامج (الشاب المؤمن) مع بداية العطلة الربيعيّة

, منذ 2 شهر 45 مشاهدة

افتتح مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة اليوم الثلاثاء الموافق: ٥ /٢ / ٢٠١٩م برنامج (الشاب المؤمن) بمشاركة جمع من الشباب، وبإشراف الشيخ (رمضان السعيدي) مسؤول مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية.

حيث افتُتح البرنامج بمحاضرة قيّمة حول الأخوّة انطلاقاً من قول أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليهما السّلام): (من قلب الإخوان عُرف جواهر الرجال) وأنّ للأخوة قواعد على الإنسان أن يحرص عليها مع مَن يصاحبه، ومَن تتوافر فيه صفات الأخوّة النموذجية فهنيئاً لمَن يواخيه، لأنّ اتخاذ الأخ والصديق المؤمن الصالح كما في قول النبيّ الأكرم (صلّى الله عليه وآله وسلّم): (لا تصاحب إلا مؤمناً.. ).

وكذلك من آداب الأخوّة أن لا يحسد الأخ إخوانه على ما يراه من النعم عندهم، لأنّ الله سبحانه وتعالى قد فاوت بين العباد في الأرزاق والمعطيات والأموال وغير ذلك، فينبغي على الأخ إذا اتّخذ أخاً له أن لا يحسده على نعمة عنده، وأن يحمد الله سبحانه وتعالى الذي وهبها الله لأخيه.

والهدف من البرنامج هو استقطاب أكبر عدد من الشباب، وذلك لرفع المستوى الفقهي والأخلاقي لديهم، لأنّهم في مقتبل العمر، ومنهم نصنع جيلاً واعياً مؤمناً ومثقفاً.

يُذكر أنّ البرنامج سيستمر كلّ أيام العطلة الربيعية من الساعة التاسعة صباحاً الى العاشرة والنصف صباحاً.

 

اعداد وتصوير: مسلم صالح

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4469 Seconds