العتبة الحسينية تُقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الصدّيقة فاطمة الزهراء

, منذ 1 اسبوع 17 مشاهدة

أقامت العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) يوم أمس الاثنين مجلس عزاء بذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).

حيث شارك في المجلس السادة رؤساء الأقسام ومسؤولو الشعب والمشايخ الأجلاء وعدد من منتسبي العتبة الحسينية المقدسة، حيث أقيم المجلس في حسينية السادة البحارنة في محافظة بابل.

وبعد أداء الصلاة أبتدأ المجلس بتلاوة لآيٍ من الذكر الحكيم، بعدها ارتقى المنبر السيد (محمد باقر الفالي) مقدّماً بحثاً عن حياة الزهراء عليها السلام أوضح فيه دورها الفعّال في المجتمع، والنهج الذي تركته لتسير به كلّ امرأة مسلمة، وكذلك تطرق في البحث إلى مراحل حياتها الشريفة، ومن ثمّ قدّم وعظاً وإرشاداً للحاضرين، وبيّن ما هي الطرق السليمة في تعاملهم مع مجتمعهم،  ثم اختُتم المجلس بعزاء (نعي) للسيد (عمار الكربلائي) وبعده قصيدة حسينية.

ويُذكر أنّ العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبة وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة، ويكون انطلاقة المواكب أما من العتبة الحسينية المقدّسة إلى العباسية، أو بالعكس، وتُعقد مجالس تعزية في هذه المناسبات داخل الصحن الشريف.

 

المصوّر: محمد الخفاجي

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي 

 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0972 Seconds