دورة إعلامية في فنّ التصوير داعمة للشباب في كربلاء.. تعرف على تفاصيلها

, منذ 6 شهر 48 مشاهدة

أقام معهد الإمام الحسين (عليه السّلام) للتدريب الإعلامي والفني التابع لقسم الخطابة الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة دورة بعنوان: (التصوير الصحافي) لمجموعة من الشباب الأكاديمي ومن العاملين في مجال الإعلام، من أجل تطوير قدراتهم وقابلياتهم الإعلامية، وذلك على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السّلام) الخدمي.

وقد بيّن مدرب الدورة الإعلامي (كرار الموسوي): "إنّ الدورة التي استمرت لمدة يومين تضمّنت دروساً نظرية وعملية، والتي  طغت عليها أجواء من الحماس و التفاعل، حيث ابتدأت الدروس بمعرفة الصفات التي يتميز بها المصور الناجح، من حيث حسن استعمال الضوء، واتخاذ المكان والزاوية المناسبة لالتقاط الصور، ومعرفة اللقطات الأساسية للتصوير، ومن ثمّ التطرق الى مكونات وعناصر الكاميرا، مع الإشارة إلى الدور والمهمة التي تقوم بها كلّ جزء منها، سواء تعلق الأمر بالكاميرات المدمجة أو كاميرات الـ SLR، وبعدها التعرف على مثلث التعريض".

وأضاف الموسوي: "وتضمنت الدورة اختبارات نظريّة وعمليّة لضمان حصول المتدربات على الفائدة من الدورة، وتضمنت أيضاً التصوير الرقمي الجديد، والتطورات التي دخلت على عملية التصوير، وكيفية استفادة الصحافي من التقنيات الحديثة لوسائل الإعلام".

وأردف الموسوي: "كما قمنا بتدريبات عملية للمتدربين على كيفية إجراء تعديلات على الصورة الصحافية بعد التقاطها عبر برنامج خاص".

وأشاد المدرب بالمتدربين الحاضرين في الدورة، ونوّه عن قوة استيعابهم للدورة، واندفاعهم ورغبتهم بالحصول على معلومات تنفعهم في التصوير.

 

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6564 Seconds