العتبة الحسينية تُقيم دورة تعليميّة في مجال (فنّ التطريز والحياكة) دعماً للمنتج الوطني

, منذ 6 شهر 34 مشاهدة

أقام معهد الأسرة المسلمة في العتبة الحسينية المقدسة دورة تعليميّة لتعلم الأعمال اليدويّة، مثل: فنّ التطريز والحياكة في محافظة كربلاء المقدسة.

وقالت مدرّبة الدورة الأستاذة (لقاء جاسم محمد) في هذا الصدد: "إنّ الهدف من إقامة هذه الدورة هو تشجيع المنتج الوطني ودعم الاقتصاد العراقي، وكذلك من أجل تعلم فنون الحياكة والخياطة، وغيرها من الأعمال التي تخصّ الملبس، تعينهنّ على ممارسة عمل شريف تستطيع العيش منه".

وأضافت الأستاذة (لقاء جاسم محمد): "وقد شارك في الدورة مجموعة من النساء من مختلف الأعمار، وهي تستمر لمدّة ثلاثة شهور، يتلقى المتدرّبون من خلالها التعريف بالمواد المستخدمة في فنّ الحياكة، والتعريف بأنواع الأصواف، إضافة الى محاضرات تعليمية أخرى، ومن ثم الدخول الى ورشات العمل وهي عبارة عن مصانع صغيرة يتمّ تطبيق ما تم تعليمه عمليّاً، كما يتمّ إنتاج العديد من قطع الملابس للأطفال والفتيات".

 

وأشارت الأستاذة (لقاء جاسم محمد): "إنّ الدورة تشمل إلقاء المحاضرات الفقهية والأخلاقية، وإرشادات طبية، ومحاضرات دينية، لزيادة الوعي الثقافي للمرأة".

وقد عبّر النسوة المشاركات في الدورة عن سرورهنّ للمشاركة في هذه الدورة، لأنها مهنة محترمة تعينهنّ على تلبية متطلبات عوائلهن المعيشية.

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4681 Seconds