دورات احترافية متقدّمة في تقنية الحاسوب للنساء تقدّمها العتبة الحسينيّة في كربلاء

, منذ 2 شهر 21 مشاهدة

أقام قسم تطوير الموارد البشرية التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دورة لتعليم مبادئ الحاسوب لمجموعة نسائية من محافظة كربلاء المقدّسة، وذلك لتعريفهنّ مفاهيم ومهارات تقنيات الحاسوب، وتزويدهنّ بالمعلومات المستحدثة، للارتقاء بأساليبهنّ التعليميّة.

وقالت الأستاذة (ابتهال الخالدي) مدرّبة الدورة في هذا الصدد: "تُعتبر دورات برامج الحاسوب اليوم من الدورات المهمة، كونها تقع ضمن احتياجات كافة الشرائح الاجتماعية، ولكلّ الفئات العمريّة، سيما شريحة النساء منهم، وهذه الدورة تلبّي رغبتهنّ في مواكبة عصر التطور والحداثة، خصوصاً في تقنيات الحاسبات وبرامجها، بما يرفع من كفاءتهم العمليّة".

كما بيّنت الخالدي: "إنّ مثل هذه الدورات تزيد النساء فرصة الحصول على وظيفة مرموقة في المستقبل، خصوصاً أنّها تتبنّى ـ أي الدورة ـ برامج يحتاجها العمل الوظيفي بشكل عام، كبرامج: (Windows-Word-Excel) وبالتالي فقد هيّأ قسم الموارد البشرية مشكوراً هذا نوع من الدورات التي تضمّنت دروساً نظريّة، وأخرى عمليّة، ولمدّة خمسة أيام،  بواقع ساعتين في اليوم، وتنتهي الدورة باختبار عملي كان الهدف منه تقييم الفائدة وتبيان الجدوى العلمية من الدورة، لتختتم بعد ذلك بتوزيع شهادات الاجتياز على المشاركات".

هذا وقد شهدت الدورة تفاعلاً ورضى الحاضرات اللواتي أعربن عن رغبتهنّ في الاشتراك بدورات أخرى لتطوير مهاراتهن في كافة المجالات.

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.1606 Seconds