سفير فنزويلا يُشيد بدور المرجعية العليا في المحافظة على أمن واستقلال العراق

, منذ 3 شهر 112 مشاهدة

زار السفير الفنزويلي في العراق (انطونيو مارتينيز) والوفد المرافق له الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، حيث التقى بعض المسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة.

وقد قام السفير الفنزويلي بجولة في أروقة العتبة الحسينية المقدسة، واطّلع على متحفها التاريخي، وشرح له السيد (علاء ضياء الدين الموسوي) مدير المتحف مراحل التعمير والإضافات التي أُلحقت به فيما بعد، وقد أبدى السفير والوفد المرفق له إعجابهم بالمعالم التاريخية والإسلامية في العتبة المقدسة .

وعن زيارته لمدينة كربلاء المقدسة قال السفير الفنزويلي (انطونيو مارتينيز): "قصدت بهذه الزيارة التعبير عن احترامنا لحضارة وثقافة وتاريخ الشعب العراقي، ومدينة كربلاء المقدسة بالخصوص، والتي تمثل العاصمة الروحية للشعب العراقي".

وعبّر عن إعجابه بشخصية الإمام الحسين عليه السلام لما يمتلكه من مكانة في قلوب المسلمين، لا سيما المسلمين الشيعة على حدّ قوله.

وأشاد السفير الفنزويلي (انطونيو مارتينيز) بدور المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في المحافظة على أمن واستقلال العراق و وسيادته وحدة أراضيه، وقد أعرب عن إعجابه الكبير بثقافة التعايش السلمي بين الأديان الذي تتبناه المرجعية والعتبات المقدسة.

ومن ناحية أخرى عرّج السيد (فاضل عوز) عضو مجلس الإدارة في العتبة الحسينيّة المقدّسة على خلفيّة كلام السفير الفنزويلي قائلاً: "إنّنا حريصون على توجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها المتولي الشرعي في نشر رسالة السلام بين الجميع، وأنّ الإمام الحسين (عليه السّلام) هو إمام الإنسانية جمعاء، ومرقده الشريف مفتوح الأبواب يستقبل كلّ أتباع كلّ الطوائف والديانات، والكلّ مرحّب به في أي وقت كان"

 

المراسل: محمـد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.7329 Seconds