وسط إقبال ملحوظ.. العتبة الحسينية تُشارك بمعرض جامعة وارث الأنبياء

, منذ 2 شهر 57 مشاهدة

شاركت شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة في معرض الكتاب الإسلامي الذي المُقام في جامعة وارث الأنبياء، والذي يستمر لمدّة ثلاثة أيام متتالية.

وقال مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ (محمد المسعودي) لمراسلنا: "لقد شاركت العتبة الحسينية المقدسة في معرض الكتاب الإسلامي الذي تُقيمه جامعة وارث الأنبياء بالتعاون مع جامعة كربلاء، والذي يُقام ضمن فعاليات مؤتمر عاشوراء الثقافي السنوي الذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة.

وأوضح المسعودي: "قد زار بعض أساتذة جامعة وارث الانبياء جناح العتبة الحسينية المقدسة، وأثنوا على جهود العتبة الحسينية المقدسة في مواكبة حركة التطور في تأليف وتحقيق وطباعة الكتب، وكذلك بتنوع إصداراتها الفكرية والثقافية التي تلبّي طموح الطلبة الأكاديميّين، وقد شهد جناح العتبة الحسينية المقدسة إقبالاً واهتماماً واسعيْن من قبل الأساتذة والطلبة".

وبيّن أحد الطلبة الجامعيّين قائلاً: "تميّز جناح العتبة الحسينيّة المقدسة بمجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية بعناوين جذّابة ومهمّة، تُجيب على كثير من الأسئلة التي تدور بين الشباب اليوم، وتروي عطشهم الفكري في زمن التحدّيات المعاصرة.

وفي سياق متصل بيّن الدكتور (طلال الكمالي) عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء: "إنّ المعرض تميّز بنتاجاته الفكرية والثقافية التي تلبّي طموحات الطلاب،  وكذلك تميّزت بأسعارها المدعومة، فهو ـ أي المعرض ـ يهدف لإشاعة وتسويق الكتاب الإسلامي بصورة تتناسب مع فكر الإسلام، وإنّ هنالك أزمة حقيقية يجب الالتفات إليها".

وأضاف الكمالي: "إنّ الكتاب الإسلامي موجود في أروقة ورفوف مكتبات النجف وكربلاء وباقي محافظات العراق، وإنّنا بحاجة الى فنّ التسويق لنشر الفكر الإسلامي المتمثل بمدرسة أهل البيت عليهم السلام الى خارج العراق، ولمعرفة الفكر الإسلامي الصحيح ومدرسة أهل البيت عليهم السلام".

 

المصوّر: محمــــد الخفاجي

المراسل: محمد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.3830 Seconds