العتبة الحسينية تعقد اجتماعاً تشاوريّاً لمناقشة الديّات العشائريّة

, منذ 5 شهر 59 مشاهدة

عقدت لجنة العشائر في محافظة كربلاء المقدسة التابعة لشعبة التبليغ والتعليم الديني في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ‏23‏/04‏/2019م اجتماعاً تشاوريّاً لتحديد الديّات وتصحيح السنن العشائرية، بحضور وجهاء وكبار العشائر العراقية، وأصحاب الفضيلة من المشايخ والسادات.

وكان الاجتماع برئاسة الشيخ (فاهم الابراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة، وفي مقر شعبة التبليغ والتعليم الديني.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الابراهيمي) في حديث لموقع النشاطات العامة: "إنّ الاجتماع يسعى لإيضاح الموقف الديني من بعض المسائل العشائرية المتداولة، بالإضافة الى التأكيد على نبذ بعض العادات التي أساءت لأعرافنا العشائرية، ومنها: قضية إلغاء اليوم الثالث والأكل في (الفاتحة) لتقليل العبء عن كاهل أصحاب المصيبة، والثانية قضايا الدهس وكلّ ما يتعلق فيها".

مبيّناً أنّ الهدف من إقامة هذا الاجتماع هو لغرض وضع آلية ومنهاج واضح لتطبيق فتاوى المرجعية الدينية العليا، المتمثلة بآية الله العظمى السيد (علي الحسيني السيستاني) بما يخصّ الديّات العشائرية، وتغيير بعض المسارات والأحكام التي لم يأمر بها الشرع الحنيف.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

 

 

المصوّر: محــمد الخفـاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6649 Seconds