العتبة الحسينية تُعلن نجاح خطّة زيارة النصف من شعبان لسنة 1440هجريّة

, منذ 3 اسبوع 36 مشاهدة

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة في كربلاء المقدسة أمس الأحد نجاح خططها الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شهر شعبان ذكرى ولادة الامام المهدي (عجّل الله فرجه).

وقد شارك الملايين من المسلمين بإحياء مراسيم ولادة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف في النصف من شعبان بزيارة مرقد جدّه الإمام الحسين عليه السلام.

وقال المشرف على قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ (فاضل عوز) في هذا الصدد قائلاً: "إنّ العتبة الحسينية هيّأت كافة أجواء الزيارة للحشود الغفيرة التي جاءت من مختلف محافظات العراق والعالم الإسلامي لإحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف".

وأضاف الأستاذ (فاضل عوز): "لقد استقبلنا أكثر من 1000 متطوع من المحافظات العراقية، وقد تمّ دمجهم ضمن منتسبي العتبة الحسينية المقدسة، وحسب الخبرات التي يمتلكها كلّ متطوع، كونهم قد شاركوا سابقاً في الزيارات المليونية".

وتابع الأستاذ (فاضل عوز): "إنّه بالإضافة الى الخدمات التي تقدّمها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تواجد ما لا يقلّ عن 539 موكباً خدميّاً شاركوا بتقديم الخدمات لزائري ليلة النصف من شعبان المباركة ويومها".

موضحاً أنّه تمّ تأمين كلّ الفعاليات التي أقيمت قرب الصحن الحسيني الشريف ومقام الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) ولم نسجل أي خرق أمني أو وجود حالات مشبوهة تُذكر.

مؤكّداً أنّ الزيارة شهدت تنسيقاً عالياً مع قيادة العمليات وقيادة شرطة كربلاء والأمن الوطني والاستخبارات في مجال تعزيز الجهد الأمنيّ ومنع حدوث أي خرق.

وشكر الأستاذ (فاضل عوز) الجميع على إنجاح الزيارة، وتعاونهم للحفاظ على أمن الزائرين وسلامتهم والحفاظ على انسيابيّة سير الحشود المليونيّة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4154 Seconds