مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف يشارك في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي

, منذ 1 اسبوع 26 مشاهدة

شارك مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في النجف الأشرف شارك في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي للأمانتيْن العامتيْن للعتبتيْن المقدستيْن الحسينية والعباسية  في موسمه الخامس عشر، والذي انطلقت فعالياته تحت شعار: (الإمام الحسين منارٌ للأمم وإصلاحٌ للقيم).

وقد استمر مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي لخمسة أيام في مدينة كربلاء المقدسة، تيّمناً بحلول ولادة الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، وشهد مشاركة واسعة لشخصيات رسمية ودينية وثقافية من مختلف الأديان والقوميات والطوائف من (40) دول أجنبية وعربية.

وحضر من  مركز الإرشاد الأسري كلٌّ من مديرة المركز الأستاذة (كفاح الوائلي) والاستشاريتان الدكتورة (نجاة محمد) والأستاذة (رحاب مهدي) حفل افتتاح المهرجان.

 وشاركت مديرة مركز الإرشاد الأسري في بحثها الموسوم عن (دور الشعائر الحسينية في الحفاظ على القيم الإنسانية) في ورشة العمل التي نظّمتها العتبة الحسينية المقدسة ضمن مهرجان ربيع الشهادة للقسم النسوي، وسط تفاعل ونقاش ملحوظ من قبل الأخوات المشاركات في الورشة.

كما قدمت الدكتورة الاستشارية (نجاة محمد) بحثاً تحليليّاً بعنوان: (دور مراكز الإرشاد في الحدّ من ظاهرة التفكّك الأسري) وقد تم تكريم وفد المركز المشارك في هذا المهرجان من قبل العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية  تثميناً للدور الفاعل والمساهمة القيّمة له.

 

تحرير: غفران رحيم

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4573 Seconds