مركز الإرشاد الأسري يشارك في الندوة الحواريّة في مزار الصحابي ميثم التمّار

, منذ 2 اسبوع 20 مشاهدة

شاركت شعبة الإرشاد والتوعية النسوية، في مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية في النجف الاشرف في الندوة الحوارية التي أقامها مسؤولو مزار الصحابي الجليل ميثم التمار (رضي الله عنه) بعنوان: (دور الأمّ في إصلاح المجتمع) وسط حضور فاعل لمختلف المؤسسات والمزارات الدينية في محافظة النجف الأشرف.

وقد تناولت الندوة عدّة محاور، المحور الأول: استعرضت فيه الباحثة والأستاذة الحوزوية (فاطمة الموسوي) في مركز الإرشاد الأسري الجانب الديني في معالجة مشاكل المراهق، وأهم الأساليب التربوية لإصلاح الأبناء.

كما تناولت الدكتورة الاستشارية (اسمهان عباس) في المحور الثاني، الأبعاد النفسية والفسلجية التي يتعرّض إليها المراهق، فضلاً عن أبرز المشاكل  السلوكية التي تظهر في فترة المراهقة، وبيان أسبابها واقتراح العلاجات لها.

واختُتمت الندوة بتقديم شهادات تقديريّة من قبل المزار لوفد مركز الإرشاد الأسري وللمشاركين في الندوة.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

إعداد: غفران رحيم

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.4561 Seconds