وفد متعدد الجنسيات يزور كربلاء للتعرف على واقعها الإسلامي والحضاري

, منذ 6 شهر 129 مشاهدة

زار وفد من شخصيات إسلامية وعلمية في دول أجنبية مختلفة كربلاء المقدسة، للاطلاع على واقعها الإسلامي والحضاري، والتعرف على مذهب أهل البيت عليهم السلام.

واستقبلت العتبة الحسينية الوفد الذي ضم 72 شخصية مسلمة من أمريكا وكندا وتنزانيا وباكستان، لزيارة مرقد الإمام الحسين عليه السلام والمشاركة في برنامج (التعايش السلمي) حيث يتلقون خلاله محاضرات دينية، ومحاضرات عن الترابط الأسري، وأخرى في التنمية البشرية، بالإضافة الى زيارة معالم مدينة كربلاء الأثرية والسياحية وزيارة عدد من مشاريع العتبات المقدسة.

وقال رئيس الوفد سيد نبي عابدي" جاءت هذه الزيارة لنشر السلام والتعايش بين المذاهب وإيصال رسالة الإسلام إلى كافة دول العالم. مبيناً" ان هناك رغبة كبيرة لدى الأمريكيين لاعتناق الدين الإسلامي، حيث في منطقة شمال ولاية كاليفورنيا، اعتنق ما يقارب 2800 شخص الإسلام، عن طريق مذهب أهل البيت عليهم السلام خلال 10 سنوات، من بينهم عائلة متكونة من 40 شخص.

من جانبه أضاف مدير شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية الشيخ علي القرعاوي" ان الهدف من مشروع (التعايش السلمي) هو إيصال رسالة الإسلام الحقيقي إلى بلدان العالم، والتأكيد على أن الدين لا يتقاطع مع العلم بل أن من أساسيات الأديان هي العلوم. مبيناً" ان الوفد سيتلقى خلال فترة استضافته لمدة أسبوعين محاضرات في التنمية البشرية ومحاضرات دينية وأسرية، إضافة الى زيارة معالم  مدينة كربلاء الأثرية والسياحية.

سلام الطائي

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.6021 Seconds