علماء وشيوخ الموصل يجددون بيعتهم للمرجعية بمناسبة يوم النصر

, منذ 1 شهر 40 مشاهدة

جدد عدد من علماء الدين وشيوخ ووجهاء الموصل بيعتهم للمرجعية الدينية العليا في الحرم الحسيني الشريف بمناسبة يوم النصر الكبير على عصابات داعش الإجرامية.

 وقال ممثل المجمع العالمي للتقارب الإسلامي في العراق الشيخ رعد الحنطاوي المشايخي" في هذا اللقاء المبارك والرحاب الطاهرة ووجودنا في العتبة الحسينية ومع المرجعية العليا هو نصر مضاف إلى النصر العظيم، الذي حققته القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، ومن خلال وجودنا هنا نهنئ العراقيين كافة من خلال المرجعية الدينية بمناسبة النصر العظيم، ونجدد معها العهد والولاء والمضي فكريا وعقائديا من اجل حفظ دماء العراقيين ونشر المحبة والسلام بين أطيافه".

وأضاف الحنطاوي" بعد فتوى المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالسيد علي السيستاني، اختلطت الدماء في كل المذاهب والديانات وسالت على ارض نينوى في سبيل طرد عصابات داعش، وتطهير أرضها من هذه المجموعات التكفيرية.  مشيداً" بالدور البارز والكبير للقوات الأمنية والحشد الشعبي التي استنفرت كل طاقاتها وإمكانياتها في خدمة المعركة من اجل التحرير". 

من جانبه قال الشيخ علي أبو مانع، من أهالي سنجار" جاءت هذه الزيارة الى مدينة كربلاء لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة مرور عام على تحقيق النصر بفضل فتوى المرجعية التي حفظت دماء العراقيين، آملين من المرجعية استكمال ما أنجزته خلال الحرب مع داعش وأن تعمل على تذليل بعض العقبات التي تواجه أبناء المناطق المحررة وخاصة في نينوى.

مؤكداً" ان ما حدث من هجمات فكرية لم تؤثر على وحدة المذاهب وسنعمل بكل التوجهات يداً بيد لتحقيق الاخوّة الاسلامية والدينية بكل مذاهبها".

سلام الطائي

 

مواضيع قد تعجبك

Execution Time: 0.0933 Seconds